-->

تصفح الإنترنت و أنت مجهول الهوية مع Tor

كيف تتصفح الإنترنت و أنت مجهول الهوية .. ؟! .. ذكرت كثيراً في تدوينات سابقة أن أي موقع تتصفحة يستطيع الحصول علي IP الخاص بك .. و يترتب علي ذلك ما يلي .. إذا قمت بتعليق يعبر عن رأيك الشخصي و كان هذا التعليق غير قانوني فسوف يستطيع صاحب الموقع أن يأخذ الآي بي الخاص بك و يجمع معلومات عنك بواسطة الآي بي مثل تحديد مكان تواجدك و بلدك و غيرها من المعلومات و بعد ذلك يسلمها للشرطة .. و أنا أري إن طالما متواجد مكان للتعليق في أي موقع فكل شخص يستطيع أن يعبر عن رأيه بحرية تامة و لكن بعيداً عن الكلمات النابية التي تسيئ للكاتب أو لأي شخص .. 

ما هي أداة Tor .. ؟! 
بكل بساطة .. تستطيع أداة تور أن تخفيك من الإنترنت تماماً ، و سوف تخفي الأي بي الخاص بك ، و لن يستطيع أحد تحديد مكان تواجدك ، و ستستطيع تجاوز المواقع المحجوبة ، و أداة تور مصممة لكي تحافظ علي خصوصيتك و التعبير عن رأيك بحرية تامة . 

يمكنك تحميل الأداة من الموقع الرسمي Tor Project ..

كيفية البدء مع أداة Tor ؟!
بعد تحميل الاداة قم بالضغط عليها لبدء عملية فك الضغط عن الأداة .. و كما متواجد بالصورة أعلاه بعد الضغط علي أيقونة الأداة يمكنك اختيار المكان التي تفضلة لتفك ملفات الأداة به .. قم بعد ذلك اضغط علي زر Extract ..

بعد عملية فك الضغط .. اضغط علي أيقونة الأداة كما متواجد بالصورة أعلاه .. 

بعد إتمام الخطوة السابقة .. سيتم تشغيل الأداة .. انتظر قليلاً حتي تنتهي الأداة من عملية التشغيل ..

بعد الإنتهاء من عملية التشغيل .. يمكنك الإنتظار قليلاً .. حتي يتم تشغيل متصفح خاص بالأداة يشبه متصفح فايرفوكس تماماً .. و بذلك يمكنك البدء في تصفح الإنترنت و أنت مجهول الهوية .. و يمكنك أن تعبر عن رأيك في أي موقع بحرية تامة .. و هذا المتصفح لا يقوم بتسجيل أي معلومة قمت بإدخالها .. و يمكنك أن تكرر خطوة تشغيل الأداة بالنقر علي الأيقونة الأداة و تنتظر قليلاً حتي يتم تشغيل هذا المتصفح .. 

و يمكنك استخدام هذا المتصفح لعملية البحث عن ما تريدة بواسطة محركات البحث التي تحافظ علي خصوصيتك و لا تقوم بتسجيل ما تبحث عنه مثل محرك جوجل .

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة محترفي الحاسوب 2015